كيفية عمل محرك السيارة
----من مفاتح التشغيل الى العادم----
يعتقد الكثير من الناس أن المحرك بأكمله هو مجرد كتلة كبيرة تقوم بكل العمل. قد يكون هذا صحيحًا ، ولكن ما هو بالضبط في هذه الكتلة التي تجعل مثل هذه الآلة الكبيرة تتحرك وتعمل؟
لنبدأ بالسائق. يقوم السائق بتطبيق دواسة التسارع. هذه الدواسة تدفع الوقود إلى غرفة الاحتراق. اعتمادًا على نوع السيارة التي لديك ، ستعتمد على نوع الوقود الذي ستملأ به الخزان. في هذه الحالة ، سنتعامل مع محرك بنزين.
-عن ماذا سوف نتحدث في المقالة.
- طريقة دخول الهواء الى المحرك.
- كيفية فتح اصمام.
- حلقات المكبس.
- غرفة الاحتراق.
- العمود المرفقي.
- شمعة إشعال.
- رأس الأسطوانة.
طريقة دوران محرك السيارة
بمجرد دفع البنزين إلى غرفة الاحتراق ، سيفتح صمام للسماح للسائل القابل للاشتعال بالدخول إلى رأس الأسطوانة. يوجد عادةً صمامان لكل رأس أسطوانة حيث يجب أن يكون هناك مدخل ومخرج للسيارة لتحريك الغازات ونقلها.
ستغلق الصمامات ولن تسمح بدخول هواء أو بنزين إضافي بينما يضغط المكبس على البنزين. بعد أن يصل المكبس إلى BC أو المركز الميت السفلي ، سوف تشتعل شمعات الإشعال البنزين. سيقوم المكبس بعد ذلك بدفع الغازات المحترقة خارج صمام المخرج جاهزًا لدخول الجزء التالي من الوقود إلى غرفته.
حول كل مكبس مجموعة من حلقات المكبس. تغلق هذه الحلقات أي فراغات تسمح بدخول الهواء وتسمح للمكبس بالتحرك بسلاسة. كما أنها تمنع تسرب الزيت من الحوض إلى غرفة الاحتراق. يرتبط كل مكبس بقضيب توصيل يتم ربطه بالعمود المرفقي بمحمل.
يقوم العمود المرفقي بتحويل المكابس لأعلى ولأسفل إلى حركة دورانية. بمعنى آخر ، هذا هو الجزء الذي يجعل السيارة تتحرك للأمام وللخلف. في كل مرة تنخفض فيها المكابس المتوافقة مع الوقت ، يدور العمود المرفقي.
يتم توصيل نظام الإشعال بنظام توقيت يقوم بإطلاق شمعات إشعال محددة في وقت واحد. في محرك رباعي الأسطوانات ، سيكون أول وثالث شمعة إشعال هي التي تشتعل أولاً ثم الشمعة الثانية والرابعة.
بعد أن يمر المحرك بالدورة ويصل إلى رأس الأسطوانة الرابع ، ينفتح الصمام الثاني وبالتالي يطلق الغازات إلى مشعب العادم إما بالذهاب إلى توربو أو مباشرة إلى أنبوب العادم.
تحتوي السيارة على العديد من الأنظمة التي تعمل معًا لجعلها الآلة النهائية. بصرف النظر عن المحرك ، يوجد نظام الكبح والنظام الإلكتروني ونظام القابض. عادة عندما تأخذ سيارتك للخدمة ، سيتحقق الميكانيكيون مما إذا كانت السيارة بحاجة إلى أي إصلاحات القابض أو المحرك أو الفرامل قبل إرسال الماكينة إلى المتخصص المحدد.
للمزيد من المعلومات من هنا : wikipedia
مواضيع ذات صلة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق